طباعة الصفحة

الجمعة، 20 نوفمبر 2015

مكتبة حصن الشموخ



مكتبة حصن الشموخ 

الرسالة

تهدف المكتبة لتوفير مصادر معلومات ثرية تغطي جميع مجالات العلوم والمعرفة الانسانية وتقديم خدمات مرجعية من خلال موظفين ذوي كفاءة عالية، وتهيئة بيئة إيجابية للدراسة والبحث من خلال تقديم تسهيلات مكتبية مناسبة لروادها من المشتغلين بالبحث العلمي من طلاب الجامعات وأعضاء الهيئات العلمية والأكاديمية و الأطباء و العاملين بمراكز البحث .


الرؤية

تسعى المكتبة أن تكون مركزاً بحثياً رائداً ونموذجا متفرداً لتقديم خدمات معلوماتية مميزة وكذلك السعي للعب دور ريادي ومتميز في خدمة البحث العلمي محلياً واقليماً وعالمياً


خدمات المكتبة:

خدمات القراءة :

بالمكتبة متخصصون مهمتهم الرد على  استفسارات الباحثين  التي ترد بالحضور الشخصي أو يتم تلقيها عن طريق الهاتف (25413731)
​أو البريد الإلكتروني hsl@rca.gov.om أو من خلال صفحات المكتبة في وسائل التواصل الاجتماعي (+Facebook, twitter and Google)

خدمات الحاسب الآلي والانترنت :

 بالمكتبة قاعة مخصصة لاستخدامات الحاسب الآلي والأنترنت مزودة بمايحتاجة الباحثون من برامج تساعدهم في عمليات البحث والدراسة، علاوة على توافر خدمة الانترنت من خلال الشبكة اللاسلكية التي تغطي جميع جوانب المكتبة، كما يمكن للباحثين احضار حواسيبهم المحموله داخل المكتبة لاستخدامات البحث

خدمة الإعارة بين المكتبات :

خدمة تقدم للباحثين تهدف لتوفير مصادر معلومات إضافية من خلال مد جسور التعاون مع مكتبات اخرى على مستويات محلية و إقليمية و دولية

خدمات النسخ والطباعة والمسح الضوئي :

وهي خدمات ذاتية تدار الكترونيا من قبل المستفيد من خلال آلات موجودة بالطابقين الأول والأرضي،  وعلى الباحث شراء رصيد لخدمتي النسخ والطباعة يحفظ الكترونيا في بطاقة العضوية الخاصة به و فق الحزم التالية :
1.   20 ورقة  بسعر 200 بيسة
2.   50 ورقة  بسعر 500 بيسة

3.   100 ورقة  بسعر  1  ر يال

اما خدمة المسح الضوئي، فهيا ايضا خدمة ذاتية تتاح مجاناً حيث يتمكن الباحث من نقل البيانات إلى وسائل تخزين خارجية (USB).
على حامل بطاقة زائر استخدام كل الرصيد المعبأ في بطاقته قبل مغادرة المبنى، إذ يتم مسح بيانات بطاقة العضوية المؤقتة تلقائيا بمجرد خروج الزائر.
تتم إدارة خدمات النسخ والطباعة والمسح الضوئي باستخدام برنامج  PaperCut MF الذي يتم الدخول إليه من خلال الحاسبات المتوفرة بالمكتبة أوعن طريق الاستخدام المباشر للآلات.

خدمة الدخول من بعد :

هذه ميزة تمنح لعضو المكتبة يمكنه من خلالها البحث في المصادر الإلكترونية من أي جهاز مرتبط بخدمة الإنترنت على النحو التالي:
 

  •   البحث في جميع المصادر الإلكترونية وذلك أثناء غلق المكتبة خلال وجود المقام السامي بحصن الشموخ.
  •   الدخول لبعض المصادر الإلكترونية عن طريق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بأي من نظامي الأندرويد أو أبل

سياسات المكتبة :



- دخول المكتبة :
استخدام المكتبة متاح لجميع الباحثين (هيئات تدريس، أطباء، مهندسين، قضاة، محامين، أمناء مكتبات، مدرسين، فنيين، ممرضين.... الخ) بما فيهم الطلاب بمراحل التعليم الجامعي والدراسات العليا. أما بالنسبة لطلاب المدراس فيسمح بزيارات جماعية (50 طالب كحد أقصى) للطلاب من الصفين الحادي عشر والثاني عشر بعد التنسيق مع المديريات العامة بالمحافظات التعليمية. ويحق لهم بعد ذلك الحضور مرات أخرى فرادى لإستكمال متطلبات بحوثهم.

يتم تسجيل جميع الداخلين بنظام المكتبة ومنحهم بطاقة زائر عند كل زيارة تؤهلهم لارتياد المكتبة واستخدام التسهيلات المكتبية بما فيها المصادر الالكترونية وخدمات الانترنت الى جانب الطباعة والنسخ  كما تمنح المكتبة بطاقة عضوية (تجدد سنويا) للباحثين من القاطنين بمحافظتي الداخلية ومسقط أو العاملين بهما من سكان المحافظات الأخرى بعد تعبئة استمارة طلب العضوية.

لا تمانع المكتبة من ادخال الحواسيب المحمولة لإستخدامها في أغراض البحث العلمي.

-استخدام المكتبة :

يرجى من مستخدمي المكتبة اتباع الارشادات التالية:


مكتبة حصن الشموخ يجب التزام الهدوء في جميع أقسام المكتبة وعدم التسبب في أي إزعاج يضايق رواد المكتبة الآخرين.




مكتبة حصن الشموخ يمنع اصطحاب الهواتف النقالة أو أية أجهزة أخرى باستثناء جهاز الحاسوب المحمول.




مكتبة حصن الشموخ يمنع منعا باتا إدخال المشروبات والأطعمة أو النوم داخل المكتبة (برادات ماء الشرب متوفرة بالمكتبة)




مكتبة حصن الشموخ استخدام الإنترنت بغرض البحث عن المعلومات وإعداد البحوث والواجبات الأكاديمية. 




مكتبة حصن الشموخ يخول لأمن المكتبة مراجعة أي كتب أو مطبوعات في حوزة رواد المكتبة عند مغادرة المبنى.




مكتبة حصن الشموخ يجب مغادرة المكتبة بعد سماع التنبيه الثاني (خمس عشرة دقيقة قبل موعد الإغلاق)




مكتبة حصن الشموخ يجب المحافظة على أجهزة المكتبة وأثاثها ومصادر المعلومات التي تقتنيها وغير ذلك من ممتلكاتها.




مكتبة حصن الشموخ يجب ابراز بطاقة العضوية/بطاقة الزائر الممنوحة من قبل المكتبة متى ما طلب ذلك من قبل أمن المكتبة.

   تغلق المكتبة أثناء وجود المقام السامي بحصن الشموخ وتواصل تقديم خدماتها من خلال:

  1.  نقطة الدخول المتاحة بالمركز الترفيهي.
  2. الدخول من بعد للمصادر الإلكترونية. 
  3. هاتف: 25413731
  4. hsl@rca.gov.om


لمزيد من المعلومات يرجى مراجعة موقع المكتبة:

هناك تعليق واحد:

  1. أنا Serenity Autumn أعيش حاليًا في مدينة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية. أنا أرملة في الوقت الحالي ولدي أربعة أطفال ، وقد كنت عالقًا في وضع مالي في مايو 2019 وكنت بحاجة إلى إعادة التمويل ودفع فواتيري. حاولت البحث عن قروض من مختلف شركات الإقراض الخاصة والشركات ولكن لم تنجح أبدًا ، ورفضت معظم البنوك ائتماني. ولكن كما شاء الله ، تعرفت على امرأة من الله مقرض قرض خاص منحتني قرضًا بقيمة 850،000.00 دولارًا أمريكيًا ، واليوم أنا صاحب عمل وأولادي في حالة جيدة في الوقت الحالي ، إذا كان عليك الاتصال بأي شركة مع إشارة إلى الحصول على قرض بدون ضمانات ، ولا فحص ائتماني ، ولا يوجد موقّع مشترك مع سعر فائدة 2٪ فقط وخطط وجداول سداد أفضل ، يرجى الاتصال بالسيدة بيجامين لي على البريد الإلكتروني 247officedept@gmail.com و Whats-App + 1-989- 394 - 3740. إنه لا يعرف أنني أفعل ذلك ، لكنني سعيد جدًا الآن وقررت السماح للناس بمعرفة المزيد عنه وأريد أن يباركه الله أكثر.

    ردحذف